حذر علماء من مقاطع "فيديو" يتداولها مستخدمو مواقع التواصل الإجتماعي لشخص يسمى ياسين العجلوني يتحدث فيها عن علامات الساعة ونهاية الكون بتفاصيل دقيقة جداً الأمر الذي اعتبره العلماء "دجلاً" و"تهريجاً" كونها أمور غيبية لا يعلمها إلا الله.
ويظهر في الفيديو شخص ملتحي يتحدث عن أشراط الساعة بتواريخ محددة كنزول المسيح وظهور المهدي ونهاية الكون مما يؤكد بحسب رأيه أن "القيامة" لن تحصل قبل 120 سنة من الآن قائلاً" نطمئن أهل الأرض جميعاً بأنه لن تقوم الساعة في 2012 م".
غير أنه تنبأ بأحداث في هذا العام 2012 أو العام المقبل على أبعد تقدير كهدم الأقصى وحرق الكعبة المشرفة.
وفي ردٍ على العجلوني قال استاذ الشريعة في جامعة العلوم الإسلامية الدكتور صلاح الخالدي أن "هذا كلام باطل ومردود، والذي يتكلم به ليس من أهل العلم والتقوى، بل من أهل الدجل والتهريج، ونشر الأكاذيب والخرافات".
وأضاف الخالدي أن "ما يكشف زيف هذا المهرج الدجال أن نعرف أنه يتكلم بقضايا استأثر الله بعلمها، ولم يعلم بها أحداً من خلقه، حتى رسوله صلى الله عليه وسلم".
وتساءل "هل حجب الله العلم بهذه الأمور عن رسوله، ومنح هذا العلم لهذا الدجال".
وفي وقت سابق بشر "الشيخ" السلفي ياسين العجلوني في مقطع متلفز بث على موقع الواصل الاجتماعي "اليوتيوب" بخلافة هاشمية تفتح بيت المقدس وتحرره من اليهود.
وقال العجلوني في المقطع المسجل "نبشر الامة الاسلامية باننا نقترب من موعد قيام الخلافة, الخلافة التي ستنزل بيت المقدس, الخليفة الذي سيفتح فلسطين بيت المقدس (فاذا جاء وعد الاخرة ليسوءوا وجهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا)".
وأكد "العجلوني" بان هذا الخليفة "الذي سيبايع في فلسطين بعد ان يفتح الجزيرة العربية وفارس"، وتابع "نحن نرى والله تعالى اعلم بانه بين اظهرنا, نراه باعيننا وهو عبدالله الذي هو الان يملك في الاردن".
واضاف العجلوني بان "هذا الرجل (الملك عبدالله) سيهديه الله تعالى الى هذا الفتح العظيم, وسنرى باعيننا ان شاء الله عام 1446 هجرية, والمسجد الاقصى قد اعيد بناءه كاجمل ما يكون, وستجتمع قلوب الفاتحين, فالجيوش التي ستفتح فلسطين ستجتمع على تولية عبدالله هذه الخلافة, لتكون خلافة هاشمية".
وقال بان "هذه الخلافة ليست كما نرغب, هي ليست على منهاج النبوية, لان الخلافة التي على منهاج النبوة ستأتي ان شاء الله على يدي محمد, الذي نحن نظن بانه ابن لعبدالله هذا؛ عبدالله الثاني ملك الاردن حاليا والله تعالى اعلم".
وتجدر الاشارة الى ان "الشيخ" ياسين العجلوني من مواليد مدينة اربد 1969 ميلادي, مكث 7 سنوات في دراسة الفيزياء بجامعة اليرموك, وقد كان في الجامعة طالبا مواظبا على حضور المحاضرات من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءً, وقد كان له حضور مميز في كلية الشريعة, على حد وصفه.
والعجلوني يمتهن الان تدريس الفيزياء في احدى مدارس وزارة التربية والتعليم في اربد . عن البوصلة
[youtube][/youtube]
ياسين العجلوني
عدد المساهمات : 4 نقاط : 93800 تاريخ التسجيل : 16/01/2012
موضوع: الشيخ ياسين العجلوني يرد على كذبة 2012م ويبين ان بيننا وبين المسيح ووفاته والريح الطيبة اكثر من 120 سنة 16/1/2012, 05:46
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشيخ الفاضل النابز لشخصي مع احترامي الشديد لشخصك الكريم ولشهادة الدكتوراة التي امضيت انت سنتين لتحصيلها وسنتين للماجستير (اربع سنوات من الدراسة ) فان هذه السنوات الاربع لا تعطيك الحق في ادعاء انك عالم من علماء الامة بل حتى طالب علم من طلابها والدليل على ذلك انك اتيت بالفاظ لم نعهدها من طلبة العلم المتخصصين في علم الفتن والملاحم الذي هو من اخطر العلوم والتي اجتهدت مدة 24 سنة في تحصيلها وتسرعت انت في سويعات في الحكم على صاحبها فهذا العلم يختص بمعرفة الخطبة الطويلة التي خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي ارجح انها كانت في الثالث الاول من ذي الحجة عام 11 هـ والتي اخبر فيها الرسول صلى الله عليه وسلم صحابته عما كان منذ ان خلق الله تعالى اول الخلق وادم وما يكون في زمانه مما لم يطلع عليه وماهو كائن الى قيام الساعة وهو المسمى الغيب الذي اوحاه الله تعالى الى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ونقله الينا الرواة فالعلماء ورثوا الانبياء وان الانبياء ورثوا العلم وقد ختم خطبته بقوله صلى الله عليه وسلم: تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك وبقوله كل سبب ونسب مقطوع الى يوم القيامة الا سببي ونسبي فمن هذا الذي يفتري على رسول الله الكذب ويدعي ان اجتهادنا الذي بنيناه على الاف النصوص الصحيحة والتي قاربناها مع الواقع الذي وافق ما اخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم من قيام هدنه بين المسلمين وبين الروم يقاتل فيها المسلمين مع الروم الترك ثم يغدرون وقد وقعت مع ال بيت رسول الله مع الشريف الحسين بن علي عندما ثار على الجور والظلم التركي لبلاد المسلمين مستعينا بالروم ثم غدروا به ثم تكالبت علينا الامم كتكالب الاكلة على قصعتها وظهر دعاة الضلالة ولم يعد للمسلمين خليفة ولا امام معتبر الا بقية باقية نزلت بلاد الشام فرارا من الغدر فاستقبلها مجاهدوا الشام وعلى راسهم القائد التركي محمد العجلوني ووقع ما اخبر به الرسول من صيرورة بلاد الشام لرجل واهله من ال بيته العاشميين ثم وقوع فتنة الاحلاس واستمرارها ثم وقوع الاية العظمى والمصيبة الكبرى بمجيئ بني اسرائيل وحلولهم بيت المقدس وظهور الحسيني الذي بحمقه اضاع بيت المقدس بعد ان ذهبت به حمية القومية المنتنة ثم ما وقع من غزو الفرنجة لارض الشام ووقوع البلاء بال بيت نبي الله فبعد فرارهم الى العراق ظهر مراث الافاق وشذاذهم من بعثيين ذبحوا ال بيت النبي الهاشمي في العراق ثم امتدت يد الاثم لتعمل جراحا في عبد الله الهاشمي امير بيت المقدس ثم ماوقع من تغلب الجبابرة المتكبرين على مصر والشام والعراق واليمن الا بقية باقية في الشام مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم عندما اخبر عما سيصيب ال ابيته من لاواء وتقتيل وتشريد ثم ظهر العائذ الاول محمد بن عبد الله القحطاني في الحرم واستحل الحرم اهله وبدات النذر ببدا هلاك العرب ثم استرت فتنة الاحلاس ووقع الهرب والحرب بدءا بالكويت ثم العراق وافغانستان ثم لبنان وغزة ثم كان الهاشميون سببا في ايواء قادة المجاهدين في الاردن كالشيخ عبد الله عزام ثم كانوا سببا في اخراج الشيخ احمد ياسين وقد طلع اخيرا نجم بني هاشم الذي اتي به قدر الله تعالى مخالفا لاهواء اهل الهوى والدساتير وجاء عبد الله الخامس في الترتيب بدءا بالشريف الحسين والثاني من العبادلة كما بين ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم اذ يبتدؤون بعين وسيختمون بعين وتحقق ظهور اهل الطالقان على ابوابها وظهور الطائفة الظاهرة على الحق في بيت المقدس واكنافها على يد الشيخ احمد ياسين ثم اتضاح خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم الطويلة لبعض طلبة العلم المجددين لهذا الدين وتبشيرهم بقرب تحقق الوعد الالهي وعد الاخرة على يدي عبد الله الثاني الهاشمي من اولي الباس الشديد والذي اجتهد ابواه بتربيته تربية عسكرية ليدخل في مصانع الرجال بعيدا عن الخنث والخلاعة التي اشتهر بها امراء هذا الزمان ثم ظهرت البشائر بظهور ثلة من طلبة العلم اتبعت منهج التصفية والتربية والتزكية مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث من يجدد لهذه الامة دينها على راس كل قرن فبز الاباني اقرانه وانتشر العلم في زمانه مقترنا بظهور البنيان وعلوه في امارات رعاء الشاء وتطاولهم في بنيانه ثم مع ظهور من يبشرنا بقرب تحقق وعد الله وعد الاخرة وبقيام الخلافة الهاشمية عل يدي عبده عبد الله وفجأنا ربيع الثورات الزاهي بالفتن والمؤامرات والكاشف عن حقيقة الجبارين المتكبرين الذين هتكوا الاعراض وسفكوا الدماء واكثروا الهرج والمرج بالامة واخر ذلك تكشف الطامة الكبرى والبلية العظمى بقرب هدم ثالث الحرمين الشريفين والتهديد والوعيد من قبل المارقين من الدين كما يمرق السهم من الرمية بوعيدهم حرق البيت العتيق ومع قرب هذا الليل المظلم والخطب المدلهم ظهرت من شاب يانع كلمات فيها البشرى بالمنحة العظمى من رب العباد الى اولئك العباد الذين كابدوا الامرين في التمسك بالسنة والعض عليها بالنواجذ وفي كلماته بشارات بقرب ولادة خير البريات بعد محمد صلى الله عليه وسلم الا وهي ولادة محمد بن عبد الله الهاشمي المهدي من الحرم المصون والمقدسية العفيفة التي انتأى لها بعض الموسوسين بحادثة الافك المبين وبعد ظهور المبترين بوعيد من رب العالمين الذين لامزوا رسول الله واله وازواجه وصار حقا على الله تعالى نصرة عبده ونبيه محمدا فهلت البشائر جمعاء بقرب رفع حكم الجبارة ومشيئة الله تعالى بقرب تحقق وعد الاخرة على يدي عبده عبد الله مقرونا بولادة المهدي في ارض الحشد والرباط قرب بيت المقدس في ارض عمان وفي نزل بسمان وقد انذر هذا الشاب اليانع الذي امضى شبابه يقطف الزهرات وينتخبها من بين كلمات خير البرية لينميها في ذاكرته ويلقحها بما اتاه الله من فهمه ويسقطها على واقع اصبح الحليم فيه حيرانا فجاء بما ايقظ همم الغالفين عن الكنوز الدفينة في هذا الدين فبعد بدء شيوع الشائعات عن قرب القيامة لرب السموات وجد هذا اليانع الذي ابى الا ان يكد بجهد يده ويلتمس الاعذار لمن اهان كرامته لكونه معلما ومربيا ولجوز الهند بائعا فنفض عن ثوبه الغبار وجز من شاربيه ما يصمه بالعار وافتدى اهل بيته بتلفاز ومكراف وشمر عن ساقيه ليخرج للناس مبشرا ومن الفتن والملاحم محذرا ونابزه من اعمى سمعه وبصره فما استمع لما روى ولا اهتدى بهدي خير الورى وزعم هذا النابز ان هذا اليانع قد افترى و لحجب الغيب قد هتك ما سترا فكان حقا عليه ان يكشف للورى مكنون ما في قلبه من محبة لاولي النهى وتعظيما واجلالا لمقام سيد الورى فما من سبب لخير الا من قول محمد صلى الله عليه وسلم
وقد عزمت ان انثر بعضا مما ضننت به مخافة ان اتهم بالدجل والتخريف والكذب والتجديف والدجل وقول الزيف
فان من لم يطلع على علم الفتن والملاحم ونصوصها واكتفى بما لا يكفي لان يتهمني بالفاظ من النوع:
"ليس من اهل العلم والتقوى" و "من اهل الدجل والتهريج" و "ونشر الاكاذيب والخرافات" فاقول لهذا النابز فهلا راجعت مدونة الملاحم والفتن واطلعت على بعض الادلة التي شرحتها فيها بدلا من ان تنصب نفسك ك "عالم" وتضع نفسك في موضع الحكم على العالم فانصحك لوجه الله تعالى ان تنزل نفسك منزلها ولا تتهم الاخرين بما ليس فيهم وسامحك الله على تهجمك علي فاني مفوض امري الى الله تعالى وشاكيك اليه وموعدك بالوقوف بين يديه
فهلا اطلعت على موقعي بداية قبل ان تدلي بسنارتك وترميني بما يؤذيني فما فعلته فيه اساءة لشخصك اولا ثم لطالب من طلبة العلم مستمسك بنصوص الكتاب والسنة وبهدي سلف الامة ثانيا فاين انت من نعيم بن حماد وارطاة بن المنذر وحذيفة بن اليمان وغيرهم حتى تنكر علي جمعي لما قاله هؤلاء الائمة الاخيار من علوم تعتبرها في علم الغيب لجهلك ويعتبرها غيرك من الغيبيات التي صارت واقعا نراه باعيننا وهو بين اظهرنا والتي اثبتها كبار علماء الفتن والملاحم من قبلك وعلى راسهم الامام نعيم بن حماد شيخ البخاري ومؤلف كتاب الفتن والملاحم والذي هو من اهم الكتب التي جمعت شتات هذا العلم مع العلم انه كان من اعلم الناس بالفرائض والذي قال عنه الامام احمد بن حنبل : "من اول من عرفناه بكتابة المسند نعيم بن حماد" وتنكر كذلك اعتمادي على :
كِتَاب الْفِتَنِ الموجود ضمن صحيح البخاري الجزء 13 بدءا من صفحة 3 من فتح الباري وكِتَاب الْفِتَنِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ الموجود في صحيح مسلم الجزء 14 صفحة 46 وكِتَاب الْفِتَنِ وَالْمَلَاحِمِ المتضمن في سنن ابو داود الجزء 11 صفحة 312 وصفحة 360 وكِتَاب الْفِتَنِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من صحيح الترمذي الجزء الثامن صفحة 54 وكِتَاب الْفِتَنِ الموجود في سنن ابن ماجة الجزء 11 صفحة 410 وكتاب الفتن ضمن مصنف ابن ابي شيبة الجزء 8 صفحة 590 وكتاب الفتن ضمن مصنف عبد الرزاق الجزء الخامس صفحة 462 وكتاب الفتن والملاحم ضمن المستدرك على الصحيحين الجزء 19 صفحة 164 وهذه من نسخة الشاملة الالكترونية وبلغ عدد الاحاديث في علم الفتن خاصة البخاري 76 حديث مسلم 127 حديث من حديث 5128 الى حديث رقم 5255 ابوداود 84 حديث من حديث 3702 الى الحديث 3786 الترمذي 134 حديث من حديث 2084 الى حديث 2218 ابن ماجة 172 حديث من حديث 3917 الى 4089 المستدرك على الصحيحين 553 حديث من حديث 8403 الى 8956
المجموع 1146 حديث وهذه بالمكرر
كما اعتمدت على الكتب التالية التي افردت لهذا العلم مصنفا خاصا واهمها كتاب السنن الواردة في الفتن لابو عمرو الداني وفيه 727 حديث وكتاب الفتن لحنبل بن اسحاق وفيه 50 حديث وكتاب عقد الدرر في اخبار المنتظر ليوسف بن يحيى السلمي وفيه 491 حديث وكتاب الفتن والملاحم لنعيم بن حماد وفيه 2004 حديث ومجموع احاديثها 3272 حديث وبضمها الى الكتب الستة والمستخرج يبلغ مجموع الاحاديث 1146 حديث 3272 حديث فبلغ مجموعها 4438 حديث وقد لخص الصحابي حذيفة بن اليمان القاعدة الذهبية في هذا العلم
"فكان اعلمنا احفظنا"
ونحن نقول بانه فكان اكثرنا جمعا لهذه النصوص ثم اكثرنا دقة في التوفيق بينها ثم ادقنا فهما لها ثم اقربنا اسقاطا لها لفهم ما وقع منها وانتهى مما لم يقع ومما هو منها بين اظهرنا هو اقربنا الى الحق فيها
وقد جمعت ذلك كله واختصرته اختصارا شديدا مجردا عن الادلة الطويلة حتى يسهل على الامة فهم هذه الالاف من النصوص التي حار فيها كثير من اهل العلم ولعل الله تعالى يكون قد وفقنا في تبيان حقيقتها فان اخطأنا فمن نفسي ومن الشيطان وان اصبنا فبفضل الله ونعمته كما اننا رددنا على كل الدجاجلة والمشعوذين والمنجمين والمتكهنين والمتنبئين والسحرة والعرافين والرؤاة الذين يتكلمون في دين الله وفي علوم الغيب من غير نص قراني او حديث نبوي واما ما يحق لك ان تبدي استغرابك منه فهو ذكر التوقيتات والسنوات فهذا مما اشترطت على نفسي ان لا اضع زمنا لشرط او علامة الا بما يقتضيه النص ويذكر فيه صراحة مدة حكم او مقدار زمان فتنة او تعاصر بين خليفتين او تداخل بين زمنين
واسميته مدونة الملاحم والفتن وعلامات الساعة وسالحقه باذن الله تباعا فيديوهات تشرح ما اشكل فهمه ثم كتاب اذكر فيه الادلة بتفاصيلها ان لم يدلهم خطب او يعصف بنا ما يشغلنا عنها فان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان وان وفقت ووهب لي ربي لسان صدق في العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وازواجه وسلم تسليما كثيرا فبمنه ورحمته وفضل منه
عدل سابقا من قبل ياسين العجلوني في 17/1/2012, 21:21 عدل 1 مرات
ياسين العجلوني
عدد المساهمات : 4 نقاط : 93800 تاريخ التسجيل : 16/01/2012
موضوع: المهدي المنتظر هو محمد بن ملك الاردن عبد الله الثاني بحسب اجتهادي في فهم نصوص الفتن والملاحم ورد على الخالدي 16/1/2012, 11:51
ان الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه ونتوب اليه ونعوذ بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الشيخ الفاضل النابز لشخصي مع احترامي الشديد لشخصك الكريم ولشهادة الدكتوراة التي امضيت انت سنتين لتحصيلها وسنتين للماجستير (اربع سنوات من الدراسة ) فان هذه السنوات الاربع لا تعطيك الحق في ادعاء انك عالم من علماء الامة بل حتى طالب علم من طلابها والدليل على ذلك انك اتيت بالفاظ لم نعهدها من طلبة العلم المتخصصين في علم الفتن والملاحم الذي هو من اخطر العلوم والتي اجتهدت مدة 24 سنة في تحصيلها وتسرعت انت في سويعات في الحكم على صاحبها فهذا العلم يختص بمعرفة الخطبة الطويلة التي خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي ارجح انها كانت في الثلث الاول من ذي الحجة عام 11 هـ والتي اخبر فيها الرسول صلى الله عليه وسلم صحابته عما كان منذ ان خلق الله تعالى اول الخلق وادم وما يكون في زمانه مما لم يطلع عليه وماهو كائن الى قيام الساعة وهو المسمى بالغيب الذي اوحاه الله تعالى الى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ونقله الينا الرواة عنه فالعلماء ورثوا الانبياء وان الانبياء ورثوا العلم وقد ختم خطبته بقوله صلى الله عليه وسلم: تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك وبقوله كل سبب ونسب مقطوع الى يوم القيامة الا سببي ونسبي فمن هذا الذي يفتري على رسول الله الكذب ويدعي ان اجتهادنا الذي بنيناه على الاف النصوص الصحيحة والتي قاربناها مع الواقع الذي وافق ما اخبر به الرسول صلى الله عليه وسلم من قيام هدنه بين المسلمين وبين الروم يقاتل فيها المسلمين مع الروم الترك ثم يغدرون وقد وقعت مع ال بيت رسول الله مع الشريف الحسين بن علي عندما ثار على الجور والظلم التركي لبلاد المسلمين مستعينا بالروم ثم غدروا به ثم تكالبت علينا الامم كتكالب الاكلة على قصعتها وظهر دعاة الضلالة ولم يعد للمسلمين خليفة ولا امام معتبر الا بقية باقية نزلت بلاد الشام فرارا من الغدر فاستقبلها مجاهدوا الشام وعلى راسهم القائد التركي محمد العجلوني ووقع ما اخبر به الرسول من صيرورة بلاد الشام لرجل واهله من ال بيته الهاشميين ثم وقوع فتنة الاحلاس واستمرارها ثم وقوع الاية العظمى والمصيبة الكبرى بمجيئ بني اسرائيل وحلولهم بيت المقدس وظهور الحسيني الذي بحمقه اضاع بيت المقدس بعد ان ذهبت به حمية القومية المنتنة ثم ما وقع من غزو الفرنجة لارض الشام ووقوع البلاء بال بيت نبي الله فبعد فرارهم الى العراق ظهر مراق الافاق وشذاذهم من بعثيين فذبحوا ال بيت النبي الهاشمي في العراق ثم امتدت يد الاثم لتعمل جراحا في عبد الله الهاشمي امير بيت المقدس فيقتل على يديه ثم ماوقع من تغلب الجبابرة المتكبرين على مصر والشام والعراق واليمن الا بقية باقية في الشام مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم عندما اخبر عما سيصيب ال بيته من لاواء وتقتيل وتشريد ثم ظهر العائذ الاول محمد بن عبد الله القحطاني في الحرم واستحل الحرم اهله وبدات النذر ببدا هلاك العرب ثم استعرت فتنة الاحلاس ووقع الهرب والحرب بدءا بالكويت ثم العراق وافغانستان ثم لبنان وغزة ثم كان الهاشميون سببا في ايواء قادة المجاهدين في الاردن كالشيخ عبد الله عزام ثم كانوا سببا في اخراج الشيخ احمد ياسين وقد طلع اخيرا نجم بني هاشم الذي اتي به قدر الله تعالى مخالفا لاهواء اهل الهوى والدساتير وجاء عبد الله الخامس في الترتيب بدءا بالشريف الحسين والثاني من العبادلة كما بينت ذلك النصوص اذ يبتدؤون بعين وسيختمون بعين وتحقق ظهور اهل الطالقان على ابوابها وظهور الطائفة الظاهرة على الحق في بيت المقدس واكنافها على يد الشيخ احمد ياسين ثم اتضاح خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم الطويلة لبعض طلبة العلم المجددين لهذا الدين وتبشيرهم بقرب تحقق الوعد الالهي وعد الاخرة على يدي عبد الله الثاني الهاشمي من اولي الباس الشديد والذي اجتهد ابواه بتربيته تربية عسكرية ليدخل في مصانع الرجال بعيدا عن الخنث والخلاعة والتي اشتهر بها امراء هذا الزمان ثم ظهرت البشائر بظهور ثلة من طلبة العلم اتبعت منهج التصفية والتربية والتزكية من تلاميذ الامام الالباني مصداقا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث من يجدد لهذه الامة دينها على راس كل قرن فبز الالباني اقرانه وانتشر العلم في زمانه مقترنا بظهور البنيان وعلوه في امارات رعاء الشاء وتطاولهم في بنيانه ثم مع ظهور من يبشرنا بقرب تحقق وعد الله وعد الاخرة وبقيام الخلافة الهاشمية على يدي عبده عبد الله وفجأنا ربيع الثورات الزاهي بالفتن والمؤامرات والكاشف عن حقيقة الجبارين المتكبرين الذين هتكوا الاعراض وسفكوا الدماء واكثروا الهرج والمرج بالامة واخر ذلك تكشف الطامة الكبرى والبلية العظمى بقرب هدم ثالث الحرمين الشريفين والتهديد والوعيد من قبل المارقين من الدين كما يمرق السهم من الرمية بوعيدهم حرق البيت العتيق ومع قرب هذا الليل المظلم والخطب المدلهم ظهرت من شاب يانع كلمات فيها البشرى بالمنحة العظمى من رب العباد الى اولئك العباد الذين كابدوا الامرين في التمسك بالسنة والعض عليها بالنواجذ وفي كلماته بشارات بقرب ولادة خير البريات بعد محمد صلى الله عليه وسلم الا وهي ولادة محمد بن عبد الله الهاشمي المهدي من الحرم المصون والمقدسية العفيفة التي انتأى لها بعض الموسوسين بما يشبه حادثة الافك المبين وبعد ظهور المبترين بوعيد من رب العالمين الذين لامزوا رسول الله واله وازواجه وناصبوه العداء وصار حقا على الله تعالى نصرة عبده ونبيه ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم فهلت البشائر جمعاء بقرب رفع حكم الجبارة ومشيئة الله تعالى بقرب تحقق وعد الاخرة على يدي عبده عبد الله مقرونا ذلك الفتح العظيم والهدي المبين بولادة محمد بن عبد الله المهدي في ارض الحشد والرباط قرب بيت المقدس في ارض عمان وفي نزل بسمان وقد انذر هذا الشاب اليانع الذي امضى شبابه يقطف الزهرات وينتخبها من بين كلمات خير البرية لينميها في ذاكرته ويلقحها بما اتاه الله من فهمه ويسقطها على واقع اصبح الحليم فيه حيرانا فجاء بما ايقظ همم الغافلين عن الكنوز الدفينة في هذا الدين فبعد بدء شيوع الشائعات عن قرب القيامة لرب السموات وجد هذا اليانع الذي ابى الا ان يكد بجهد يده ويلتمس الاعذار لمن اهان كرامته لكونه معلما ومربيا ولجوز الهند بائعا فنفض عن ثوبه الغبار وجز من شاربيه ما يصمه بالعار وافتدى اهل بيته بتلفاز ومكراف وشمر عن ساقيه ليخرج للناس مبشرا ومن الفتن والملاحم محذرا ونابزه من اعمى سمعه وبصره فما استمع لما روى ولا اهتدى بهدي خير الورى وزعم هذا النابز ان هذا اليانع قد افترى و لحجب الغيب قد هتك ما سترا فكان حقا عليه ان يكشف للورى مكنون ما في قلبه من محبة لاولي النهى وتعظيما واجلالا لمقام سيد الورى فما من سبب لخير الا من قول محمد صلى الله عليه وسلم
وقد عزمت ان انثر بعضا مما ضننت به مخافة ان اتهم بالدجل والتخريف والكذب والتجديف والدجل وقول الزيف
فان من لم يطلع على علم الفتن والملاحم ونصوصها واكتفى بما لا يكفي لان يتهمني بالفاظ من النوع:
"ليس من اهل العلم والتقوى" و "من اهل الدجل والتهريج" و "ونشر الاكاذيب والخرافات" فاقول لهذا النابز
فهلا راجعت مدونة الملاحم والفتن ... واطلعت على بعض الادلة التي شرحتها فيها بدلا من ان تنصب نفسك ك "عالم" وتضع نفسك في موضع الحكم على العالم فانصحك لوجه الله تعالى ان ارعوي ان تنزل نفسك منزلها ومن فياء رياض القران والسنة ارتوي ولا تتهم الاخرين بما ليس فيهم وسامحك الله على تهجمك علي فاني مفوض امري الى الله تعالى وشاكيك اليه وموعدك بالوقوف بين يديه وبالطواف ببيته العتيق وافصاح للرحمن المنان عما امتلئ به قلبي لمحبتك من الضيق وداعيه لهدايتك الى اوضح الطريق فهلا اطلعت على موقعي بداية قبل ان تدلي بسنارتك في بحر متلاطم الامواج بالفتن وترميني بما يؤذيني فما فعلته فيه اساءة لشخصك اولا ثم لطالب من طلبة العلم مستمسك بنصوص الكتاب والسنة وبهدي سلف الامة ثانيا فاين انت من نعيم بن حماد وارطاة بن المنذر وحذيفة بن اليمان وغيرهم حتى تنكر علي جمعي لما قاله هؤلاء الائمة الاخيار من علوم تعتبرها في علم الغيب لجهلك ويعتبرها غيرك من الغيبيات التي صارت واقعا نراه باعيننا وهو بين اظهرنا والتي اثبتها كبار علماء الفتن والملاحم من قبلك وعلى راسهم الامام نعيم بن حماد شيخ البخاري ومؤلف كتاب الفتن والملاحم وهو وصاحبيه الذين ثبتوا في فتنة خلق القران ولصفة الكلام لله اثبتوا فجازى الله الامام احمد بن حنبل فصار اماما للسلف وجاء دور الامام نعيم بن حماد ليكون اماما للخلف والذي كتابه هو من اهم الكتب التي جمعت شتات هذا العلم مع العلم انه كان من اعلم الناس بالفرائض والذي قال عنه الامام احمد بن حنبل : "من اول من عرفناه بكتابة المسند نعيم بن حماد" وتنكر كذلك اعتمادي على :
كِتَاب الْفِتَنِ الموجود ضمن صحيح البخاري الجزء 13 بدءا من صفحة 3 من فتح الباري وكِتَاب الْفِتَنِ وَأَشْرَاطِ السَّاعَةِ الموجود في صحيح مسلم الجزء 14 صفحة 46 وكِتَاب الْفِتَنِ وَالْمَلَاحِمِ المتضمن في سنن ابو داود الجزء 11 صفحة 312 وصفحة 360 وكِتَاب الْفِتَنِ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من صحيح الترمذي الجزء الثامن صفحة 54 وكِتَاب الْفِتَنِ الموجود في سنن ابن ماجة الجزء 11 صفحة 410 وكتاب الفتن ضمن مصنف ابن ابي شيبة الجزء 8 صفحة 590 وكتاب الفتن ضمن مصنف عبد الرزاق الجزء الخامس صفحة 462 وكتاب الفتن والملاحم ضمن المستدرك على الصحيحين الجزء 19 صفحة 164 وهذه من نسخة الشاملة الالكترونية وبلغ عدد الاحاديث في علم الفتن خاصة من هذه الكتب فقط البخاري 76 حديث مسلم 127 حديث من حديث 5128 الى حديث رقم 5255 ابوداود 84 حديث من حديث 3702 الى الحديث 3786 الترمذي 134 حديث من حديث 2084 الى حديث 2218 ابن ماجة 172 حديث من حديث 3917 الى 4089 المستدرك على الصحيحين 553 حديث من حديث 8403 الى 8956 والتي يبلغ مجموعها 1146 حديث وهذه بالمكرر
وكما اعتمدت على الكتب التالية التي افردت لهذا العلم مصنفا خاصا واهمها كتاب السنن الواردة في الفتن لابو عمرو الداني وفيه 727 حديث وكتاب الفتن لحنبل بن اسحاق وفيه 50 حديث وكتاب عقد الدرر في اخبار المنتظر ليوسف بن يحيى السلمي وفيه 491 حديث وكتاب الفتن والملاحم لنعيم بن حماد وفيه 2004 حديث ومجموع احاديثها 3272 حديث وبضمها الى الكتب الستة والمستخرج يبلغ مجموع الاحاديث 1146 حديث 3272 حديث فبلغ مجموعها 4438 حديث فكيف لصلاح الخالدي ان يقرا هذه الادلة كلها في ليلة وضحاها ثم يخرج بان جامعها قد افترى الكذب على رسول الله فهلا صبر كما صبر كبار العلماء والسادة النجباء
وقد لخص الصحابي حذيفة بن اليمان القاعدة الذهبية في هذا العلم "فكان اعلمنا احفظنا" فهذا ورسول الله صلى الله عليه وسلم بين اعينهم حي يرزق
ونحن نقول بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالف واربعمئة واثنين وعشرين سنة "فكان اكثرنا جمعا لهذه النصوص ثم اكثرنا دقة في التوفيق بينها وليس التلفيق ثم ادقنا فهما لها ثم اقربنا اسقاطا لها على مامضى من تاريخنا مما لم يقع في زمانهم لفهم ما وقع منها وانتهى مما لم يقع ومما هو منها بين اظهرنا ومما سيقع في مستقبل الايام والشهور والسنوات مما فصله النبي خير بني البشر صلى الله عليه وسلم" فهو اقربنا الى الحق فيها
وقد جمعت ذلك كله واختصرته اختصارا شديدا مجردا عن الادلة الطويلة والتي تزيد عن 4000 نص كثيرا بالمكرر حتى يسهل على الامة فهم هذه الالاف من النصوص التي حار فيها كثير من اهل العلم في سابق العصور ولعل الله تعالى يكون قد وفقنا في تبيان حقيقتها فانتم كما تعلمون قد اختلف صحابة رسول الله في حقيقة ابن صاف وهذه فتنة من الفتن فكيف بجمع كل الفتن فهذا مما بلغ به العلماء غاية الاختلاف واعذر بعضهم بعضا بما اختلفوا فيه حتى ان احد كبار مشايخنا انكر ما هو مكتوب باوضح العبارات الا وهو قول الله تعالى :"ليتبروا ما علوا تتبيرا" فما رايناك حذرت منه لعلمك بنقصان علمك على علمه ومع ذلك ما اتهمناه بما تتهمنا به انت به فان اخطأنا فمن نفسي ومن الشيطان وان اصبنا فبفضل الله ونعمته كما اننا رددنا على كل الدجاجلة والمشعوذين والمنجمين والمتكهنين والمتنبئين والسحرة والعرافين والرؤاة الذين يتكلمون في دين الله وفي علوم الغيب من غير نص قراني او حديث نبوي واما ما يحق لك ان تبدي استغرابك منه فهو ذكر التوقيتات والسنوات فهذا مما اشترطت على نفسي ان لا اضع زمنا لشرط او علامة الا بما يقتضيه النص ويذكر فيه صراحة مدة حكم او مقدار زمان فتنة او تعاصر بين خليفتين او تداخل بين زمنين واختصرت وذكرته بكلامي درءا عن اتهام النبي صلى الله عليه وسلم بما لا يليق فانت كما تعلم نعيش في زمان الخبث والمياعة والصياعة والضياعة فهؤلاء لا يعرفون لنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم حرمة ولا لزوجه المصون عائشة رضي الله عنها مكانة وتوقعت ان اتهم في ديني وعرضي وعلمي وعملي ففديت رسول الله وازواجه واله وصحابته ببدني ومالي واهلي ونفسي وولدي
واسميته ... مدونة الملاحم والفتن وعلامات الساعة وسالحقه باذن الله تباعا فيديوهات تشرح ما اشكل فهمه ثم سلسلة كتب اذكر فيها الادلة بتفاصيلها ان لم يدلهم خطب او يعصف بنا ما يشغلنا عنها مما نبين للناس قرب وقوعه في السنوات الخمس القادمة والله اعلم فان اخطات فمن نفسي ومن الشيطان وان وفقت ووهب لي ربي لسان صدق في العالمين فبفضل منه ورحمة وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وازواجه وسلم تسليما كثيرا فبمنه ورحمته وفضل منه تعالى تدوم النعم