إجراءات طلب تعديل المهنة
إجراءات طلب تعديل المهنة
إجراءات طلب تعديل المهنة
-إجراءات طلب تعديل المهنة :
1. على المتقدم لتعديل المهنة أن يتقدم بطلب تعديل مهنة من سفارة بلادة.
2. يجب مراجعة مكتب العمل للتقرير مدى ملائمة للعمل بهذه المهنة وفق مؤهلاته التي يحملها.. ومن ثم يقوم مكتب العمل بمخاطبة الجوازات بالموافق على تعديل المهنة من عدمه.
3. تقوم إدارة الجوازات على ضوء خطاب مكتب العمل إذا تمت الموافقة بطلب إستحصال الرسوم المقررة لهذا الإجراء وهي ( 1000 ريال ) وذلك من خلال نقاط الصراف الآلي لدى البنوك المخول لها بذلك وهي بنكي الرياض والراجحي …ومن ثم يتم العديل بالحاسب الآلي رخصة الإقامة بعد الانتهاء من إجراءات التعديل.
بعد استكمال الأوراق المطلوب وتقديم الطلب
يتعين على مقدم الطلب مراجعة إدارة الجوازات في اليوم التالي لإستلام جواز السفر والإقامة بعد لإنهاء إجراء تعديل المهنة